منتدى عاصمة الجنوب منيحه
القتل بدم باااارد GWGt0-n1M5_651305796
منتدى عاصمة الجنوب منيحه
القتل بدم باااارد GWGt0-n1M5_651305796
منتدى عاصمة الجنوب منيحه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عاصمة الجنوب منيحه

مرحــباً يا زائر
 
بوابة عاصمة الجالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


أبناء عاصمة الجنوب
أبناء عاصمة الجنوب


أبناء عاصمة الجنوب
القتل بدم باااارد Support
المواضيع الأخيرة
» احبك احبك احبك
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالثلاثاء 3 يناير 2017 - 7:36 من طرف ابوالاء

» ((بشرى لابناء منيحه في مصر ومنيحه ))
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالجمعة 23 ديسمبر 2016 - 0:44 من طرف ام مؤمن

» ارجو وضع ما يخص اللجنه الصحيه علي الصفحه الرئسيه للسهولة البحث
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالسبت 3 ديسمبر 2016 - 12:46 من طرف ام مؤمن

» الماضى الجميل
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالأربعاء 18 مايو 2016 - 2:17 من طرف محمدعبدالله

» وفاة المرحوم باذن الله الحاج|علي ابو رفيدى
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالأربعاء 18 مايو 2016 - 2:05 من طرف محمدعبدالله

» حالاتى وفاة بالقاهرة ليوم الاربعاء 4-5-2016
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالخميس 5 مايو 2016 - 13:18 من طرف soliman hassan soliman

» وفاة الحاج|صالح الجابرى
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالثلاثاء 26 أبريل 2016 - 1:20 من طرف محمدعبدالله

» حالاتى وفاة بالقاهرة ليوم الاربعاء20-4-2016
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالثلاثاء 26 أبريل 2016 - 1:18 من طرف محمدعبدالله

»  تصور
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالأحد 17 أبريل 2016 - 13:36 من طرف ابو عمرو

» حبيبــــــى يارســـــول اللــه
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2016 - 17:22 من طرف احمدالوديان

» تسألوني عن حبيبي وعن حكاياتو ....... ؟؟؟ أحلى كلام
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 23:45 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» بتتعلم من الأيام .... مصيرك يوم حتتعلم .... بكى فيها يوم العيد الفنان المرهف الحس ود الأمين
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 21:53 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» وفاة حرم الحاج|عابدين أبعبدالله
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 21:46 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» من ديوان الشافعى
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالثلاثاء 5 أبريل 2016 - 18:17 من طرف ابو عمرو

» كــــــلام جميـــل
القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالإثنين 4 أبريل 2016 - 12:40 من طرف احمدالوديان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 54 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 54 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 224 بتاريخ الإثنين 25 نوفمبر 2024 - 23:33
اللجنه الصحيه بالجمعايت الخيريه " الخصومات "
القتل بدم باااارد Untitl18
منيحه عاصمة الجنـــــــوب
منيحـه عاصمة الجنوب
فيكى دوبتى القلـوب
ياللى نيـلك جد يفـرح
خاصه فـى لحظة غروب

* * *
فيكى المناظر ميه ميه
مساحه خضرا نيل وميه
انتى مـن ربـى هديـه

انتى ساكنه فـى القلوب
* * *
الطيـور اللى فـ سماكـى
بتغنى والألحان تحاكـى
تتبسـط وتبـات حداكــــى
ماانتى مخزن للحبـوب
* * *
منيحه دى قريه جميله
متكونه من كام قبيله
وكلنا فـى الأصل عيله
وبت ما بتفرقنا الدروب
* * *
كلنا بالقـرب منـك
الله لا يبعدنـا عنـك
انتـى مخلوقه وكأنـك
اتخلقتى بدون عيـوب



كلمات الشاعــــر
عـطـا الله مكـــى
أبو عمـــــــرو 

شعر لأبن منيحه " منيحه يابحر الحنان "

مراسلتكم وطلباتكم




 

 القتل بدم باااارد

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عمار الغندورى
عضو نشيط
عضو نشيط
عمار الغندورى


القبيلة : ال غندور
الحالة الأجتماعية : الفأر عدد المساهمات : 144
تاريخ الميلاد : 14/05/1996
العمر : 28

القتل بدم باااارد Empty
مُساهمةموضوع: القتل بدم باااارد   القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالجمعة 22 يوليو 2011 - 6:17

حفل التاريخ البشري بمشهد عدوان الإنسان على أخيه، منذ قصة ابني
آدم المذكورة في سورة المائدة، في القرآن الكريم: "فَطَوَّعَتْ
لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ
الْخَاسِرِينَ".
ويؤكد السياق الحكم بالخسار وبالندم على القتلة، فيتحصل عقوبتان:
أحدهما: شرعية وهي الخسار، ويتضمن القصاص والذم في الدنيا
والعقوبة الأخروية: "فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا
وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا
عَظِيمًا"[النساء:93].
والثانية: قدرية وهي الإحساس العظيم بالذنب، وتقريع الضمير بعدما
تنطفئ فورة الغضب، ويعود الإنسان إلى هدوئه وتفكيره وعقله.
والقتل يتم أحياناً للصراع على الدنيا والمصالح والمال والنساء
والسلطة، ولذا كان ابن السماك يقول: لولا ثلاث لم يقع حيف، ولم
يرفع سيف؛ سلك أنعم من سلك، ووجه أصبح من وجه، وطعام أطيب من
طعام!
وهذه قضية قائمة، يجتهد المخلصون في حصارها وتخفيفها بالتربية
والتوجيه والإصلاح، وتسعى الأنظمة والدول إلى ذلك بالعقوبات
والردع والمحاسبة.
بيد أن أشد صنوف القتل عدواناً هو ما يقع من بعض المتحمسين غلطاً
وافتياتاً على الشريعة.
هو الأشد؛ لأنه يستخدم الدين الذي جاء للعدل وحماية الحياة وحفظ
الضروريات الإنسانية في نقيض هذا المقصد العظيم، ويضع شريحة من
الذين يفترض فيهم حفظ الدماء وحقنها في موضع المباشرين للجرم
العامدين إليه المتجرّئين عليه.
وهو الأشد؛ لأنه عصي على الإصلاح، أو يقرب أن يكون كذلك، فالقاتل
لعصبية أو طمع أو دنيا إذا تليت عليه آيات الله، وسيقت إليه
أحاديث رسوله المبلّغ -صلى الله عليه وسلم- في تعظيم شأن الدم،
وشدة العقوبة على القاتل في الدنيا والآخرة ارتعدت فرائصه إن كان
من المؤمنين، واضطرب وخاف، وهذا يورث الندم، والندم طريق التوبة
والإقلاع.
أما القاتل بذريعة شرعية موهومة؛ فهو متلبس بشبهة أمْلَتْها
النفس الأمارة بالسوء، وزينها الشيطان، وحرسها الجلساء
والمساندون، ودعموها بزخرف من القول لا حقيقة له حتى عمي صاحبها
عن سواء السبيل، وصدّ عن الكتاب المنزّل، فهان عليه أن يتبرم
بالنص أو يلوي عنقه بحشو كلام، لا يقبله القائل ذاته لو سمعه من
غيره في أتفه المسائل.
وقد يندهش بعض الناس من شجاعة هذا القاتل، وهي- لعمرُ الله-
شجاعة جاهلية، ولَأَبو جهلٍ كان أشدَّ شجاعةً في بدر حين جُندِل
صريعاً يتشحّط في دمه، ويرى الموت عياناً... ثم يسأل: لمن
الدائرة اليوم؟!
ويعيّر صاحبَ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ابن مسعود فيقول:
لقد ارتقيت مرتقى صعباً يا رويعي الغنم!
وكل خُلق لم يحكم بقيم الإسلام وضبطه؛ فهو إلى إفراط أو تفريط.
إن استهداف أماكن التجمع العامة التي يأوي إليها الناس جميعاً؛
كالأسواق والفنادق والقطارات وسواها لهو غاية في السوء والجراءة،
ففيها المسلم العابد المصلي، وفيها عابر السبيل، وفيها المسلم
العاصي الذي لم يعطك الله الإذن بقتله، وفيها الكافر المعصوم
الدم.
فأن يقدم امرؤ على عمل كهذا، ويفجّر فيه نفسه؛ لهو -والله الذي
لا إله غيره- الجرم العظيم والإثم المبين، وهوان النفس على
صاحبها والجراءة على الله وحدوده، وما أشنع أن يسمي أحد هذا
العمل جهاداً!
وأين الجهاد في قتل المسلم أو البريء؟!
وَلَسْتُ بِقَاتِلٍ رَجُلا يُصَلي *** على سُلْطَان آخرَ منْ
قُرَيْش
له سُلْطَانُهُ وَعَلَيَّ إثْمِي *** مَعاذَ الله منْ سَفَه
وَطَيْش
أأقْتُلُ مُسْلما في غير جُرْم *** فَليْسَ بنا فِعِي ما عشتُ
عيْشي
إنها ضلالة صريحة، توجب علينا وعلى من يملك قلماً أو منبراً أن
يعلن النكير صراحاً بغير مواربة، وألا يمزج هذا الإنكار بغيره؛
فليس لزاماً ألا يتحدث أحد عن هذه الجرائم إلا وربطها بعدوان
الأمريكان أو اليهود أو أعوانهم.
بل يصمد إليها بخصوصها إنكاراً معززاً بدلالات النصوص القطعية،
وتوضيحات المصالح الشرعية.
والحديث عن جرم آخر قامت به فئة أخرى في العراق أو فلسطين أو
غيرها له ميدانه ومناسبته.

يجب أن نظل بعيدين عن تسويغ هذا الإجرام تحت أي ذريعة، وإذا كان
من واجب المختصين في علم الاجتماع والسياسة والأمن أن يدرسوا أي
ظاهرة، ويتقصوا أسبابها، فإن من الضرورة بمكان في هذا الوقت خاصة
أن تتمحض رسالة صريحة في إدانة هذه الأعمال وتحريمها، وإيقاف
شباب الأمة على جلية الأمر بشأنها؛ لئلا تزل قدم بعد ثبوتها.
وإذا كان المنفذون عادة أفراداً قلائل، هم الذين باؤوا بإثم
القتل، ويلقون ربهم جل وتعالى وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم،
ألا ساء ما يزرون، والمقتول آخذ برقبة القاتل يقول: يا رب... يا
رب... سل هذا فيم قتلني بغير حق.
إذا كان هذا القاتل فحَرِيٌ بمن عصمه الله تعالى من غَمْسِ يده
في الدم الحرام أن يحذر من أن يلقى الله تعالى بكلمة استحسن فيها
هذا العمل، أو أيده، أو تعاطف معه، أو صفّق لأصحابه مما قد يحدث
مثله بغير تبصر، أو بنوع عصبية، أو بادعاء أهداف وهمية تحققت، أو
بالشماتة بأطراف رسمية أو غير رسمية... فإن هذا كله لا يجوز أن
يرد في سياق تسويغ أو تهوين أو اعتذار، وليفترض امرؤ نفسه أو
أباه أو ابنه في هذا الموقع... فبأي جرم قتل؟
وليس يجوز أن نسكت عن الخطأ والجرم حتى يطأنا ويقتحم بيوتنا.
ولقد قرر الخالق العظيم جل وتعالى أن الموءودة تُسأل يوم الدين
بأي ذنب قتلت!
تُسأل تقريعاً وتهديداً لقاتلها، وهي كانت جاهلية لم تبلغ
الإسلام، وانتصر لها ربها الخالق سبحانه في ذلك اليوم العظيم...
فكيف بالبالغين؟
فكيف بالمسلمين؟
فكيف بالقتل الجماعي والعشوائي؟
إنني أعلم أن أخاً متحمساً يصل إليه هذا القدر من الكلام؛ فيقول:
أين أنتم من عدوان اليهود؟
وبغي الأمريكان؟
وفضائح التعذيب في العراق، وهي تتجدد؟
وانتهاكات جوانتاناموا...؟ إلخ.
والحق أننا يجب ألا نهاجم المسألة بمسألة أخرى، بل نفرز كل واحدة
على حدة، ونتدارس فيها الأمر ونديره، ونرفض الانتقائية، سواء
كانت انتقائية تدين الإجرام الحادث باسم الإسلام، وتسوغ الإجرام
الدولي وما يرتبط به، أو كانت انتقائية تدين الإرهاب الدولي
وتتغاضى عن العدوان والقتل باسم الإسلام والجهاد.

إن من الصراحة في القول، والحكمة في العمل أن يدري العاقل أن
الجراءة على الدماء "فتنة" إذا امتدت أكلت الأخضر واليابس، وفتحت
على الناس كلهم باب التأويل والتعذير للنفس، ثم تداخلت مع
الأهواء والنزعات والعصبيات والمصالح الخاصة، ثم يبدأ التوظيف
واستغلال الأحداث من أطراف بعيدة وقريبة، فهذا الباب يجب أن يظل
موصداً، وأن تُحفظ عصمة الدماء بكل حال، ولا يُتساهل فيها، ولا
يُتجرأ عليها، والذين يظنون أن خلط الأوراق من مصلحتهم لم يقرؤوا
التاريخ جيداً، ولم يعرفوا سنن الله في الخلق وليس لديهم رؤية
واضحة عما يريدون فعله، فالأحداث تتحكم فيهم وتصبح أعمال العنف
لديهم غاية في حد ذاتها.

أما العدو المحتل الغازي؛ فهذا يُقاوم بقدر المستطاع، وفق شروط
وضوابط، وتحت قيادات رشيدة عاقلة حكيمة، تعرف المصالح وتقدرها،
وتعرف أين تضع قدمها؟ ومتى تقدم؟ ومتى تحجم؟ ومتى تعمل السلاح؟
ومتى تعمل الحكمة أو "السياسة"؟
اللهم إن هذه الأعمال الظالمة جناية على دين نبيك المبعوث رحمة،
وعدوان على عبادك، فاحفظ المسلمين جميعاً منها، وخذ بنواصيهم
للرشد من أمرهم، واكفهم شر نزعات الغي والفساد، وامنح عبادك
البصيرة حتى لا يحبوا ما تبغض، ولا يبغضوا ما تحب، وأنزل عليهم
الرحمة والسكينة والعافية، آمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو رياض
عضو محترف
عضو محترف



القبيلة : الفقراء
الحالة الأجتماعية : الحصان عدد المساهمات : 595
تاريخ الميلاد : 21/10/1978
العمر : 46
المزاج : عالى و الحمد لله

القتل بدم باااارد Empty
مُساهمةموضوع: رد: القتل بدم باااارد   القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالجمعة 22 يوليو 2011 - 13:34

فلغقفغق




رائـــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صبرى
مشرف
مشرف
ابو صبرى


القبيلة : الفقراء
عدد المساهمات : 1736
التفييم الإدارى : القتل بدم باااارد Xxx4ar10

القتل بدم باااارد Empty
مُساهمةموضوع: رد: القتل بدم باااارد   القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالجمعة 22 يوليو 2011 - 15:05

رد مختصر [center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار الغندورى
عضو نشيط
عضو نشيط
عمار الغندورى


القبيلة : ال غندور
الحالة الأجتماعية : الفأر عدد المساهمات : 144
تاريخ الميلاد : 14/05/1996
العمر : 28

القتل بدم باااارد Empty
مُساهمةموضوع: رد: القتل بدم باااارد   القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالأحد 24 يوليو 2011 - 4:58

رائـــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بليغ ابودوشي
أدارة المنتدى
أدارة المنتدى
بليغ ابودوشي


القبيلة : الجعافرة(أل شــــــــــاهين)
الحالة الأجتماعية : التِنِّين عدد المساهمات : 3635
تاريخ الميلاد : 21/06/1976
العمر : 48
المزاج : الحمدلله على كل حال
التفييم الإدارى : القتل بدم باااارد Edara210

القتل بدم باااارد Empty
مُساهمةموضوع: رد: القتل بدم باااارد   القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالأحد 24 يوليو 2011 - 21:15

تســــــــــــلم
وباركـ الله فيكـ اخي الكريم
موضوع جميل ومفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار الغندورى
عضو نشيط
عضو نشيط
عمار الغندورى


القبيلة : ال غندور
الحالة الأجتماعية : الفأر عدد المساهمات : 144
تاريخ الميلاد : 14/05/1996
العمر : 28

القتل بدم باااارد Empty
مُساهمةموضوع: رد: القتل بدم باااارد   القتل بدم باااارد I_icon_minitimeالإثنين 25 يوليو 2011 - 2:18

zdsfgghd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القتل بدم باااارد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ((الفتنه اشد من القتل))
» نشره اخباريه بحاله القتل
» تفسير : الفتنة أشد من القتل ,, وما المقصود بالفتنة ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عاصمة الجنوب منيحه  ::  ~*¤ô§ô¤*~ المنتديات الاسلاميه ~*¤ô§ô¤*~  :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: