القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه
واحد متجوز بقاله عشر سنين ومخلف عنده اولاد بكلمة طايشه منه تتهد سنين العشره بينه وبين مراته ويتشرده عياله ويطلعوا يكرهو ابوهم عشان ظلم امهم وسابها اواتجوز عليها
للدرجة دى ميفكرش يوم حلو لمراته ليه الوحش بس اللى بيفضل فى الذاكرة والحاجات الحلوة بتتنسى
ليه العادة السيئه بقيت منتشرة فى بلدنا ان الواحد بسهولة يتجوز على مراته
انا مابقول ان الزواج عيب ولاحرام ويحق للانسان ان يتزوج اتنين وتلاتة واربعة
يحق لك ان تتزوج اذا زوجتك لم تنجب اذاكانت مريضة اذا كان فيها سلوك سيئ
ومن الناحية الثانية ان الناس اللى بيروحلهم ابو الاولاد عشان يتزوج بنتهم بيقبلوه ويكونوا عارفين كل حاجة عنه ومع ذلك بيقبلوا بدون تفكير الشخص اللى بيرحلهم
فانتم ياخوانى واخواتى ايه رايكم فى العادة اللى منتشرة هذة اليام فى بلدنا
وربنا يهدى الجميع لما يحبه ويرضاه
خالد الخطيب مشرف سابق
القبيلة : المحفيطالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1571 تاريخ الميلاد : 28/11/1971 العمر : 52 المزاج : الحمد اللةالتفييم الإدارى :
اولا احب ان احيك اخى علي هذا الموضوع المهم جدا وده موضوع كان نفسى اتكلم قيه من زمان الموضوع ده منتشر في جميع انحاء الصعيد وفي صوره خاصه لي بلدنا بسأل نفسى احينا اشمعنا احنا البلد الوحيده فيها طلاقات كثيره وللاسف بنات صغيره بتطلق وفيها الرجل بيظلم المراءه ويكون الطلاق لاتفه الاسباب ويتزوج عليها لاشياء معظمها تافه ياريت نتناقش في سبب اللي بيحصل ده من وجة نظر الرجال والنساء في منتدنا وكيف نقلل من هذه الظاهره المتفشيه في قريتنا منيحه انا اولا هبدء معكم بالاسباب من وجهة نظري ممكن تتعارض مع البعض بس دى من وجهة نظري الشخصيه اولا الزواج المبكر للبنت وهى ليس عندها درياه بفتح بيت ومسؤليةزواج وبتكون معتمده علي الاهل في كل شيئ في البيت ثانيا مفيش اى شيئ للعريس في منيحه من عقد زواج يجبر العريس يفكر الف مره قبل الطلاق لانه في الاخر ما بيخسرشي شيئ ممكن يطلق وياخذ كل عفشه من زوجته ويتزوج بى العفش زوجه اخره وفي الاخر الخسرانه هى الزوجه الاولى الزوجه الثانيه بتكون جوزه غير مكلفه للعريس لازم -لازم العريس يكون مسئول عن تحضير السكن للعروسه اولا وثانيا يكتب عليه ماخر طلاق علشان يفكر قبل ان يطلق وده مش ظلم للرجل بس امان للمراءه انا عرفه ان في رجاله هيكونو معترضين على كلامى بس ده لازم يحصل الرجال قومون عن النساء هتتزوج لازم يكون ملتزم بكل شيئ واول شيئ السكن لازم يجيبه هو علشان لو فكر يتجوز تانى يشوف شقه اخري للعروسه الثانيه وانا نفسى اعرف ليه الناس في البلد بيجنو علي بناتهم مثلا في راجل يحدث بينه وبين زوجته مشاكل يوسرع ويتزوج من اخري وبيوفق الاهل وفي الاخر يزول المشاكل بين الزوجه الاولى ويرجعلها ويطلق الثانيه التى تزوجها لكى ينتقم من الزوجه الاول وبيعند وتكون الزوجه الثانيه المسكينه دفعت الثمن غالي بسبب الاهل المتسرعون الذين لم يفكرو في مصير ابنتهم لو رجع للزوجه الاولى رجاء من كل اب وام لا تبنو سعادت بناتكم علي تعاسة اسره تانيه من زوجه واطفال ارفضو اي رجل لديه اولاد حتى لو زوجته سيئه حاولو الصلح بينهم من اجل الابناء في كثير من الرجال بيستمر زواجهم عشرات السنوات رغم ان الزوجه سيئه ولكن الاب عاقل لا يريد ان يشتت اولاده عاطفة الابوه تجعله يستحمل من اجل ابنائه اشكرك اخى لعدم فراغى الان اكتفى بهذا الكلام ويمكن لي رجعه معكم في نقاش هذا الموضوع المهم وياريت نشوف اراء الرجال وعلشان محدش ينقضنى في كلامى انا مش بحرم او بمنع الزواج من زوجه ثانيه بس العدل العدل العدل بين الزوجتين كما قال الله سبحانه وتعالي ان( خفتم ان تعدلو فواحده ) اشكرك
بنت الجنوب عضو ممتاز
القبيلة : ال منيحهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 210 تاريخ الميلاد : 04/03/1990 العمر : 34 المزاج : تمام الحمدلله
وشكرا لكى ام مؤمن على هذا الكلام الجميل وفعلا هنا النساء فى قريتنا مظلومين كتير [center]وبالذات النساء الذين يطلقوا وهم لسا عرايس جدد وفى اتفه الاسباب والزوجه هى المظلومه وتدفع تمن حياتها كلها فى هذا الزواج الساقط
[/center]
abo ali مشرف
القبيلة : البريديهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1130 تاريخ الميلاد : 04/05/1982 العمر : 42 المزاج : الحمدلله على كل شئ
القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه
واشكرك اختى الفاضلة ام مؤمن على نقاشك للموضوع وبالفعل فيه حاجات كثيرة فى بلدنا لازم تتغير وانا موافقك فى اقترحاتك اللى قدمتيهاولازم يعرف الزوج ان الزواج التانى صعب وانه مايتجوزش الا اذاكان عنده اسبابه
واشكرك اختى بنت الجنوب على اجابتك المقنعه وهواللى حاصل فى بلدنا
واشكرك اخى الدكتور ابو على على طرحك للبنود اللى بيترتب عليها الطلاق وكلامك صحيح
واشكرك اخى محمود عبدالله على مرورك الطيب
عبدالله السرورابى مشرف
القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه
القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه
[b][b]أخينا العبادي بارك الله فيك على هذا الموضوع الشيق . العشرة طبعاً ما تهون والله وربنا عز وجل قال في كتابه الكريم " ولا تنسوا الفضل بينكم " وعسى أن تكرهوا شيء وهو خيراُ لكم فلا بدأن يكون هناك صبر من الزوج وفي النهاية أذا تصعبت الأمور ربنا سبحانه وتعالى أباح الطلاق إذا تعثر المعيشة وكان هناك مشاكل وضرر أعظم وهو ابغض الحلال عند الله لما له من آثار سلبية ونحن نتفق معك فيما ذكرت ونختلف معك لأن لو أصبحت الحياة مستحيلة ماذا علينا أن نفعل ؟ حتى الله عزوجل وعد كل منهما إن تفرقا يغني الله كلاً من سعته . هذا وعد من المولى عزوجل وأن الله لا يخلف الميعاد .
أما عزيزتنا أم مؤمن الفاضلة عجبتني كلمتها ونتفق معها كثيراً ونختلف أكثر وسوف ننقاش معاً ماذكرته الفاضلة ام مؤمن . نتفق مع اختنا أم مؤمن في جميع ما ذكرت ونختلف معها في بعض النقاط وليس أعتراض ولكن وجهت نظر ,
أولاً : ـ بالنسبة لنسبة الطلاق في البلد مقارنه بالبلاد الآخرى تعتبر قليلة وليس عندي نسبة بالتحديد ولكن أغلب المحيطين بنا في القرية . ثانياً : ـ تحدثتي عن صغر سن الزواج وحالياً السن أرتفع كثير عن الأول وحالياً قد يكون بالنسبة للسابق أو أيام زمان أو قبل عشرين أو ثلاثين عام قد يكون السن الحالي في ذلك الوقت يسمونه عنوسه بالنسبة للبنت يعني عند بلوغ البنت في السابق كان يتقدم لها أبن الحلال ويتزوجها وهي بنت أثنى ثلاث وأو أربع عشر سنه يعني طفلة وكانت بتتعلم في بيت أسرتها الكثير من الحياة الزوجية وبعد ذلك ترحل بعد عدة سنوات إلى عش الزوجية في ذلك الوقت وحالياً البنت على الأقل بتكمل تعليمها المتوسط يعني الثانوي وتتزوج وكثير من الزواجات الحمد لله ناجحة وكذلك بالنسبة للوالد إذا سمعت ظروفه " والد العروسة " بيبنى لها بيت وتجلس عنده حتى يفرجها الله على العريس وهذه من مميزات القرية يعني تجلس حوالي سنة او سنتين وأحياناً اكثر وما في أحد يذكر له أمشي حتى يرى هو ذلك ومنهم بعدما تخلف يعني تسهيلات كثيره ولولا هذا لوجدنا نسبة العنوسة في بلادنا كثيرة يعني ليس هناك مشكلة بالنسبة للسن لأنه بعد الزواج بتجلس في بيت اهلها حتى تطمئن عليها والدتها بأنها يعتمد عليها في بيت خاص لها ,
ثالثاً : ـ أنا ليس معك في مأخر الصداق أو أي شيء يفرض على الزوج ، ولأن الأنسان عندما يرغب في أن ينهي مشكلة أو يبيع بيستغنى عن أي شيء وهذه طبيعة ناس بلدنا يعني لو عايز يبيع حيبيعها ويدفع لها مؤخر الصداف مهما كان حتى لو خمسمائة ألف جنيه أو يكرها في حياتها حتى تقول حقي برقبتي ومش عايزه منك سوى أن تطلقني يعني أنا لو أحد تقدم إلى أبنتي عندما تكبر ووجدت فيه انه هو الشخص الذي يخاف الله ويراعيها ويتقي الله فيها لم أسأل عن مهر ولا شبكة ولا مؤخر ولا غيره مثلما متبع عندنا في البلد المهر هو الماشي والمؤخر شيء بسيط وهو الماشي ولم يوجد أشياء مثل القائمة ولا النائمة التي تكتب في بعض البلاد ويضيفوا على عاتق الزوج أشياء ما نزل الله بها من سلطان ، ولكن عند الأنفصال لا سمح الله كل واحد بيأخذ حاجته وعمره الزوج ما قبل حاجة زوجته بل إلى المنزل حاجتها بتصلها , وهو من حقه يأخذ حاجته ويترك لها أشياء خاصة بالأولاد أن كان هناك أولاد أما أن لم يكن هناك أولاد فمن حقه يأخذ أشيائه جميعها لأنه يمكن أن تتزوج شخص آخر ومش من المعقول أن يترك سريره ودولابه وأشياء آخرى لأحد آخر يتمتع بها .
كذلك نتفق معك في أنه يجب على كل والد ووالده ألا يبنوا سعادة إبنتهم على تعاسة الأخرين وهذا كثير ما يحدث بأنه كثير من الذين سبقوا لهم الزواج ما يتم رفضهم من أولياء الأمور وخاصة إذا عرفوا بأن زوجته الأولى ظلمت من ظلم بين ولكن ماذا يفعل الوالد مع أبنته إذا تقدم له رجل سبق له الزواج وهو على خلق وقد تبين له بأنه ظلم في زواجه الأول أو لم يرد له الله الإنجاب مع زوجته السابقة وأبنته أرملة أو مطلقة وهو يرغب في أن يطمئن عليها وهذا كان في زمن الصحابة رضي الله عنهم وفي زمن التابعين والسلف الصالح وأنا ليس مع الزواج الثاني ولكن مباح وحلله الله عز وجل في حالة الإستطاعة وإلا فواحدة فقط . كل الشكر لك أم مؤمن على كتابتك في هذا الموضوع وأرجو أن يتسع صدرك لنا بهذه الآراء
كذلك أحببت أن أعلق على آراء أخينا وحبيبنا : ـ نصر على على " الدكتور " أبو علي وهو تحدث بأستفاضةلأسباب الطلاق وذكرها لنا في خمسة وعشرون سبب نتفق كثير معه في أغلب الأسباب , ولكن نختلف معه في بعضها أيضاً
بالنسبة للسبب رقم 3 : ـ وهو .عدم رؤية الخطيبه قبل العقد أيه الحكاية يا دكتور أنت من كوكب آخر ولا إيه دلوقتي بيشوفها وبيجلس معها في البيت ويتحدث معها وبيعزموه أكثر من مرة حتى يحين يوم الزفاف وزيارات كثيرة دي منيحة أم التطور يا عم .
النقطة الثانية التي أختلفت معك فيها وهي رقم 4 : ـ زواج بنت العم من أبن العم أصبح لك من العروسن له رأي وليس بإجباري أن تتزوج إبن عمها إذا لم ترغب ذلك ولكن حسب رغبة كل منهما .
النقطة الثالثة وهي رقم 7 وهي عدم تقبل الزوجة للمستوى المعيشة أنت عارف يا غالي بناتنا بالقليل بيرضوا إلا إذا كنت بتتحدث عن بنات الجمهورية عامة ولكن نحن نتحدث عن بنات القرية يا شيخ هم مساكين والله بالقليل بيرضوا واي شيء بيرضها والدليل على ذلك هي بتجلس في منزل والدها حتى يفتحها الله على العريس ويكون عش الزوجية .
النقطة الأخيرة وهي رقم 16 : ـ .الإستخدام السيء للإنترنت. نسبة كبيرة وقد تتجاوز 95% لم يتستخدموا هذه التكنولجية في قريتنا إلا قليل للمحدثة مع أزواجهن خارج البلاد . يعني والله هن مساكين
وعجبني كثير كثير قولك في الفقر قبل الآخيرة .تسرب الملل إلى الحياة الزوجيه بسبب عدم محاولة أحد الطرفين لكسر الروتين ، قد يكون هو أكثر الأسباب للإنفصال ,
أشكرك كل الشكر يا الدكتور أبو علي على ما قدمت في هذا الموضوع .
ندعو الله عز وجل أن يجعل أسرنا جميعها بيوت مطمئنة خالية من المشاكل الزوجية .
وأكرر شكري وتقديري وإمتناني إلى أخينا الحبيب : ـ أبن عمنا الأستاذ عبد الله محصالح العبادي .
عبدالله السرورابى مشرف
القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه
اشكرك اخى الفاضل كمال الدين العبودى على وجهة نظرك وابدءأ رأيك
ام مؤمن أدارى سابق
القبيلة : الحسينابعدد المساهمات : 2617 المزاج : شاكره و حمده ربى و الحمد اللهالتفييم الإدارى :
موضوع: رد: بالسهولة دى تهون العشرة الجمعة 8 أبريل 2011 - 6:33
اشكرك اخى العبادى انك نزلت هذا الموضوع لانه اعطنا الفرصه لكى اتناقش وكل فرد يعضى وجهة نظره والكل بيحترم وجة نظر الكل ولي تعقيب علي استاذنا كمال الدين العبودى انا طبعا مش هكون شيئ في لباقة حضرتك وردك المنظم بس اسمحلي اتناقش معك في النقاط التى تختلف معى فيها
اولا حضرتك بتقول بالنسبة لنسبة الطلاق في البلد مقارنه بالبلاد الآخرى تعتبر قليلة بالعكس يا استاذ كمال نسبت الطلاق في قرية منيحه زاد جدا وممكن تجيب الاحصائيه من مؤزون البلد علي ما اتزكر في السنه الماضيه في شهر واحد كان اكثر من عشر طلقات ودى نسبه كبيره في قريه وده شهر واحد بس
ثانياـ تحدث عن صغر سن الزواج وحالياً السن أرتفع كثير عن الأول وحالياً قد يكون بالنسبة للسابق أو أيام زمان أو قبل عشرين أو ثلاثين عام ؟ استاذ كمال حضرتك واضح انك منزلتش البلد من فطره فعلا موضوع السن الصغير قل من حوالي خمس او ست سنوان لكن للاسف البنات دلوقتى بتتخطب في ربعه ابتدائى وبتتزوج في تنيه اعدادى او تلتع اعدادى وقبل حضرتك ما ترد عليه في هذه النقطه اسئل ابناء البلد الشباب ممكن تخطب في هذه الايام كم سنه انا شفت بنفسى بنات ااكثر من 8 عرائس اتخطبو وهم بيلعبو الشارع والله العظيم وللاسف في واحده منهم من علتى والباقي من عائلات في البلد كنت
هتجنن وفي عروسه تزوجت وهى في سته ابتدائى وكل البلد عرفين انا بتكلم علي مكين لانهم يعلمون اكثر مننا في بنات بتتعلم للثانويه بس كترها ثنويه او دبلوم فالظاهرت الزواج المبكر لم تنتهى وانا اقصد في النقطه الثانيه بنسيه للرجل انى اورهقو في تكلي ف الزواج لا لازم يعرف جيدا انه هيتجوز لكى يفتح بيت ويعرف مسئولية الزوجه والاولاد يعرق يعنى ايه عيله ويعنى ايه ان الاولاد لازم تتربا في وسط الام والاب في النقطه الثالثه انت متحامل جدا علي المراءه وتايد الرجل انا اقصد انا الرجل عندما يكون عايه نفقه او اي شيئ ثانى يفكر الف مره قبل ما ينهار البيت ويكون هو السبب من حق اي راجل يتزوج لو المراءة لم تسعده فعلا فكره كما قلت ان المراءه لو كرهت الرجال هتسيب كل شئ في الدنيا وليه حضرتك معترض علي المهر اذا كان المهر من ايام الرسول والمهر كان عند البعض جنينه واخير استاذ كمال انا في اخر موضوعى قلت انى مش بحرم الزوجه الثانيه بس عوزين العدل العدل العد\ ل في الزواج من الزوجه الثانيه وانا اسفه علي الايطاله بس لولا تعبي كنت كملت الموضوع بس معلشي علشان عندى دور برد وانا اشكرك اخى انك اعتطيتنى الفرصه لاتناقش مع الاستاذ كمال العضو الكنز في المنتدى كما اطلق عليه اخى ابو اسلام واشكركم جميعااستوعدكم الله وانا اسفه لو غي خطاء ومش قدره اراجع ممكن تلاقوحرف خطء بس غلشان مببسس غلي الحروف واعزورونى لاننى تعبانه تقبلو تحياتى
كمال الدين حسين العبودي مشرف
القبيلة : العبابده عدد المساهمات : 1327 المزاج : الحمد لله تعالى رايق حتى الآن وربنا يقومهالتفييم الإدارى :
موضوع: رد: بالسهولة دى تهون العشرة الجمعة 8 أبريل 2011 - 7:30
كل الشكر والتقدير الى أختنا الفاضلة ام مؤمن على اقتراحاتها ورأيها في هذا الموضوع وأنا والله ليس متحامل ابداً على المرأة فهي اختي وبنتي وامي وزوجتي بل بالعكس انا اشفق عليها وانا ذكرت لك اختنا الفاضلة وجهت النظر والإختلاف في الرئ لا يفسد للود قضية وكثير من الأراء في هذا الموضوع انا مؤيد وليس هناك نقاش اما بعض الحالات التي ذكرتيها بتكون قليلة وانا طبعاً خارج البلاد منذ زمن بعيد ولكن خلال سنتين تقريباً نزلت اكثر من ثلاث مرات نعم لم تكن كافية وكانت ايام معدودة ولكن على دراية بما يحدث في القرية على الأقل في محيط الاسرة مثلاً او بما يحدث في النجوع الثلاثة على الاقل القبلي والشرقي والبحري هذه اكثر الأماكن حيث تواجدنا فيها وقربنا من النجع الشرقي والقبلي والبحري تحديداً وتوجدنا في منتصف القرية ولكن لا انكر بانه اشياء كثيرة تحدث اما ان كان نسبة الطلاق هذا فعليه فسوف تكون مخيفة والله للغاية . ونحن في النهاية نتمنى لجميع بنات القرية واولادها حياة زوجية سعيد . ونرجو في هذه الامور ان يكون هناك لجنات لإصلاح ذات البين سواء المتزوجين او المتخاصمون عموماً كما قال عز وجل " إن يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما" يعني بمعنى ان الأجود الذين يمشون في الصلح لو كانوا عازمين عليه سوف ربنا يكرمها في التوفيق بين الطرفين وكذلك يكون هناك حكم من اهله وحكماً من اهلها والتوفيق من عند المولى .
كل الشكر لك أختي الفاضلة وألف لا بأس عليكم إنشاء الله طهور ، وانا اقدرك واحترم فيك شعورك بالإضطهاد للمرءة عموماً ونحن معك وليس هناك خلاف ولكن هذا واقع الحياة في القرية ونتمنى أن تختفي جميع السلبيات .
وأكرر شكري وتقدير لأخينا العبادي لطرحه هذا الموضوع وفتح المجال للمناقشة فيه .
صلاح أبوسما عضو ماسى
القبيلة : العكارمةالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 408 تاريخ الميلاد : 02/06/1975 العمر : 49 المزاج : مية مية
موضوع: رد: بالسهولة دى تهون العشرة الجمعة 8 أبريل 2011 - 19:23
موضوع فى غاية الاهمية اخ عبدالله وان الطلاق ابغض الحلال عند الله فلازم الانسان يفكر الف مرة قبل هذة الخطوة لما فيها عشرة ومحبة مع الزوجة الاولى
صبرى ابو مكى مشرف
القبيلة : الحسينابعدد المساهمات : 1289 المزاج : نحمد الله على كل حال التفييم الإدارى :
موضوع: رد: بالسهولة دى تهون العشرة الجمعة 8 أبريل 2011 - 20:35
فعلا لوحظ فى الاونه الاخيره ارتفاع نسبة الطلاق
فى قريتنا الحبيبه منيحه وذلك لاسباب كثيره منها
زواج البنت فى السن الصغير والولد كذلك
قبل نضوجهم الكافى لتحمل المسئوليه
مما يترتب على ذلك مشاكل كثيره
وفى النهايه تؤدى للطلاق فى ايام الزواج الاولى
ونسال الله ان يصلح حال الجميع
تحياتى لك ابو حنفى
ابو احمد
بليغ ابودوشي أدارة المنتدى
القبيلة : الجعافرة(أل شــــــــــاهين)الحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 3635 تاريخ الميلاد : 21/06/1976 العمر : 48 المزاج : الحمدلله على كل حالالتفييم الإدارى :
موضوع: رد: بالسهولة دى تهون العشرة الجمعة 8 أبريل 2011 - 21:21
احيك اخي الغالي / عبدالله العبادي على الموضوع الاكثر اهميه واشكر اخواني اللذين شاركو في النقاش واعجز ان اقول اكثر من كلاماتهم القيمه ونقاشهم الطيب ومشـــــــــــــــــــــــكورين
عبدالله السرورابى مشرف
القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه
موضوع: رد: بالسهولة دى تهون العشرة الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:16
اولا اشكر اخى الفاضل كمال العبودى واختى الفاضلة ام مؤمن على نقاشهم الرائع فى الموضوع ووجهات نظرهم المعبرة لاهمية الموضوع وتفاعلهم معه
واتوجه بالشكر للاخ صلاح ابوسما لمروره الطيب
واشكر ايضا الاخ صبرى ابواحمد على كلامه الرائع
واشكر الاخ بليغ ابوحمدى على تعليقه الجميل
ابوايمن المراقب العام
القبيلة : الفقراالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1536 تاريخ الميلاد : 15/12/1976 العمر : 47 المزاج : الحمد للهالتفييم الإدارى :
أنت رهيب يا أبو أيمن وفيه كلام كبير جداً بين سطور هذه الكلمات . الموضوع دى جميل يا عبادي وجذب الناس كثير أنا عن نفسي أستفدت منه كثير من أراء الاخوة جميعاً ومن رأي الأخت الفاضلة أم مؤمن وتصحيح بعض الأفكار للجميع . كل الشكر والتقدير لطرحك لهذا الموضوع . تحياتي
عبدالله السرورابى مشرف
القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه
الله عليك اخى ابو ايمن وعلى كلامك كده انت خلصت الكلام كله فى الجملة دى
اللى بتمشى على الزوج والزوجة اذا لم يجد طعامه بمنزله يلجأالى المطاعم الخارجية
وعلى رأى اخى كمال السطر ده فيه كلام كتير
واحب اشكر اخى كمال العبودى على تشجيعى وانابرضه اتعلمت منه حاجت كتيرة من اراء ووجهات نظر اخوانى
ومنكم نستفيد اخى كمال
عبدالله السرورابى مشرف
القبيلة : الســـــرورابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1086 تاريخ الميلاد : 01/02/1979 العمر : 45 المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه