القبيلة : البريديهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2491 تاريخ الميلاد : 05/02/1986 العمر : 38 المزاج : fine so fare التفييم الإدارى :
موضوع: جن وشياطين (3) الجمعة 24 سبتمبر 2010 - 21:37
أبو كف والجنيه المعالجه
على هامش الجزء الثاني من دراستنا حول حقيقة الجن والشياطين رأيت أن أقدم لكم في الجزء الثالث نموذجاً حياً وموثقاً من القضاء المصري والصحافة المصرية لقصة الرجل المسمى (أبو كف) الذي تزوج من جنية وعمل بإشرافها معالجاً روحياً.
والقصة عبارة عن قضية شغلت الرأي العام في مصر طوال شهر نيسان إبريل (1980) وما بعده، ذلك أن رجلاً يقوم بتشخيص الأمراض التي يعاني منها بعض الناس، ويصف لهم العلاج والدواء الذي يشــفيهم ويريحهم من آلامهم، وهو الذي يكاد أُميــّاً، واسم هذا الرجل " عبد العزيز مسلم شديد أبو كــف " وشــهرته " أبو كــف " وعمره ثلاثون سنة.
انقطع عن الدراسـة وهو في الصف الثاني الإعدادي والتحق بالقوات المسلحة، وفي عام ( 1966) أصابته شظية طائشة في العمود الفقري أثناء حرب الاستنزاف على جبهة قنال السويس، وأسفرت الإصابة عن شلل في سـاقيه، فترك القوات المسلحة وعاد إلى قريته ليعيش مقعداً مع والدته واخوته.
ذات الجلباب الأبيض ذات ليلــة، كان " أبو كف " يعاني من الضيق والأرق إذ فوجئ بـ امرأة ترتدي جلباباً أبيضاً وتـلفُّ رأسها بقطعة بيضاء، بدت المرأة في أول الأمر كأنها صورة من الدخان مرسومة على الحائط. ثم لم تلبث تلك الصورة أن تجسدت وخطت ببطء نحو فراشــه وقالت له:
- " أنا الحاجة، سـأشـفيك من الشـلل ولكن بشرط.. " ، ولكن الفتى لم يرد لأن الرعب عقد لسانه عن النطق، وتصبَّـب العرق من جبينه وصدره حتى بلل ملابسه، ولكن المرأة كررت قولها ثانية، وأخبرته أنها جنية مؤمنة تمدُّ له يد المسـاعدة، ثم تلاشت في الحائط الذي خرجت منه.
وخشي "أبوكف " أن يخبر أحداً من أفراد أســرته فيتهمونه بالجنون فطوى سرَّه بين ضلوعه، وفي الليلة التالية عادت الحاجة مرة أخرى، وفي الليلة الثالثة سألها عن شــرطها فأجابت أن عليه أن يقبل الزواج من ابنتها لأنها وحدها التي تستطيع إسعاده، فطلب منها أن تمهله ليفكر، وحرص " أبوكف " بعد ذلك أن يأوي إلى فراشه مبكراً كل ليلة ويغلق بابه بالداخل بالمفتاح، وكانت الحاجة وابنتها تخرجان إليه من الحائط، وتظلان معه حتى الفجر يأكلون معاً ويسمرون، وكانت البنت جميلة الصورة رشيقة الجسم، متفتحة الأنوثة، هادئة، ناعمة، رقيقة، دافئة، كما يصفها أبو كف وأخبر أبو كف الحاجة أنه قبل شرطها، وفي الليلة التالية تم الزواج، وصدحت الموسيقى في أركان الغرفة، وزفت العروس إلى العريس على دقات الدفوف.
حياة جديدة لم يكد العريس يعانق عروسه في الفراش ( بعد أن غادرتهما الحاجة) حتى أحس بالحياة تسري في سـاقيه المشــلولتين، وفي اليوم التالي فرحت أم " أبي كف " واخوته بشــفائه عندما شاهدوه يمشي على قدميه، لكنه لم يبح بسره إلى أحد، إلا أن الفرحة لم تتم، فقد تغَّـير سلوك الشاب تماماً، فقد أصبح دائم العزلة في غرفته لا يغادرها إلا نادراً،كان يأكل ويستحم فيها، ويقضي نهاره وليله خلف بابها، وعندما لاحظه اخوته يتـحدث مع أشخاص لا يرونهم ، ظنُّوا أنه فقـد عقله، أما هو فقد كان سعيداً بعروسه الجميلة، وفي خلال سنتين أنجب منها طفلين ومع أن زوجته وطفليه كانوا معه، كان وحده فقط الذي يستطيع رؤيتهم وسماع أصواتهم.
قدرات علاجية ذات ليلة زارته الحاجة وأخبرته أنها قررت أن تتخذ منه وسـيطاً يعاونها على شــفاء المرضى من بني الإنسان، وطلبت منه الانتقال إلى بيت آخر، لأن والدته واخوته يحدُّون من حريته وزوجته وطفليــه.
وبعد ثلاثة أيام اســتأجر " أبو كف " منزلاً صغيراً في مدينة شبرا الخيمة وبدأ منها يمارس نشاطه الجديد في علاج المرضى، واستطاع أن يشفي حالات من العقم والشلل، وأمراض الكبد والكلى والصـدر، وأجرى عمليات جراحية ناجحة مثل: عملية الزائدة، واستئصال سرطان الثدي، وكان يأخذ على المريض خمس وعشرين قرشاً نظير الكشــف عليه، وكان الكشف يتــمّ بمجرد النظر إلى المريض وكان العلاج والدواء والجراحة بالمجان.
تهمة مزاولة الطب دون ترخيص كان أبوكف يعالج مرضاه بالأعشاب أحياناً، وفي أغلب الأحيان بأدوية يقوم بشرائها على نفقته من الصيدليات، وعندما ذاع صيت " أبي كف " واتسع نطاق نشاطه، تقدم أحدهم ببلاغ إلى رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة الذي قام أولاً بجمع التحريات التي دلت على أن الشيخ " أبو كف " يزاول الطب بدون ترخيص، فأصدر إذناً من النيابة بالقبض عليه، وأمام وكيل نيابة شبرا الخيمة اعترف أبو كف بأنه يقوم بالكشف على المرضى وعلاجهم، وإجراء العمليات الجراحية لهم بأمر الحاجة، وأنه لا يستطيع عدم تنفيذ الأمر خشية أن يتعرض للأذى، وعندما سأله وكيل النيابة عن اسم الحاجة وعنوانها لإلقاء القبض عليها فوجئ بأنها ليست بشراً وأنها جنية مؤمنة، وأنهى وكيل النيابة التحقيق، وأمر بحبس " أبي كف " أربعة أيام وإحالته إلى محاكمة شرعية، ولم يكد وكيل النيابة ينهي التحقيق حتى شعر بصداع حاد في رأسه اضطره إلى مغادرة مكتبه ليلازم الفراش في بيته.
وفي يوم الثلاثاء 15 أبريل 1980 عقدت محكمة شبرا الخيمة جلستها وجاء أبو كف واعترف بكل ما نسب إليه، وأراد القاضي أن يختبر قدرة المتهم فطلب منه تشخيص الأمراض التي يعاني منها سـتة من المحامين كانوا موجودين في الجلسـة، ونجح " أبو كف " في الامتحان نجاحاً مؤهلاً، فقد ذكر لكل واحد من المحامين الأعراض التي يعاني منها، وشـخَّص له مرضه ووصف له الدواء، ثم جاء الدور على القاضي، ومن بعده الجمهور الموجود في القاعة.
وكان الحوار بين القاضي والمتهم مثيراً وصيحات " الله أكبــر " تتعالى في أرجاء المحكمة، ورغم ذلك فقد أمرت المحكمة بإحالة " أبي كف " إلى مستشفى الأمراض العصبية لتوقيع الكشف الطبي عليه مع استمرار حبسه لحين نظر القضية في جلسة الأحد من إبريل 1980.
ضجة إعلامية نشرت صحيفة الجمهورية كلَّ تفاصيل القصة في عددها الذي صدر صباح الأربعاء 16 من أبريل سنة 1980 وأثار ما نشر جدلًا كثيرًا، وانبرى عدد من رجال الدين والأطباء وعلماء النفس والروح، كل يدلي برأيه، قال بعضهم:
إن " أبا كف " دجال وقال البعض الآخر: أنه على اتصال بقوى خفية ، أما تقرير مستشفى الأمراض النفسية فقد جاء فيه أن " أبا كف " مصاب باختلال واضطرابات في التفكير، وأن حالته تدخل ضمن جنون العظمة.
ووسط كل هذا الدويّ لم يقوَ أحد على تفسير نجاح الشيخ أبي كف في علاج بعض الناس حتى الشفاء، ولإجرائه عمليات جراحية ناجحة للبعض الآخر، وفي صباح الأحد ( 22 أبريل 1980 عقدت محكمة شبرا الخيمة الجزائية جلستها برئاسة القاضي الذي أعلن براءة الشيخ " أبي كف " من جميع التهم الموجهة إليه،وجاء في حيثيات الحكم :
" لقد ذكر المتهم أنه مسّير ولا يملك حرية الاختيار وأنه لا يستطيع معارضة القوى الخفية التي تسيطر عليه وتستخدمه في تنفيذ أوامرها، وإلا تعرض للأذى وأن التشريع العقابي قد خلا من نص يحرم ما أسندته النيابة للمتهم من اتهام لأن الاتهام المسند للمتهم هو الاستجابة لقوى خفيــَّة غير منظورة، وأن المحكمة وإن كان قد ثبت لديها أن ما قام به المتهم من تشخيص للمرضى من بعض المرض صحيح، رغم أنه ليس دارساً للطب، إلا أنها لا تستطيع أن تجزم بيقين اتصال الجان بالمتهم، لأن ذلك أمر يخرج عن قدرتها وقدرة أي شخص، ولما كان التشكيك يفسر لصالح المتهم، لأن الأصل في الإنسان البراءة، فأن المحكمة تشكك في إسناد الاتهام إلى متهم يسنده هو إلى القوى الخفية التي لا يستطيع معارضة أمرها، وتستخدمه كآلة، وإلا تعرض للأذى "
وهــلَّل " أبو كف " عند سماع الحكم وقال للصحفيين: " إن الحاجة كانت حاضرة أثناء الجلسة، وأنها كانت تقف خلف القاضي وهو يقرأ حيثيات الحكم " ، وعندما سأله أحد الصحفيين عن أوصاف الحاجة واسمها قال إن ذلك محظور عليه، وأن كل ما يســتطيع قوله: إنها من الجـن.
تعقيب بطبيعة الحال نترك للقارئ الكريم حرية تصديق الحكاية وفقاً لقناعاته. فالقصة لا تكتفي بسرد وتأكيد زواج الإنس من بنات الجن، وإنما تمتد لتأكيد روايات أخرى عن مساعدة الجن بالعمليات العلاجية الإعجازية للإنس وهي قصص لطالما سمعنا عنها في العديد من أصقاع العالم، مما أتاح الفرصة لبعض المشعوذين والأدعياء التظاهر بأنهم يقومون بذلك بمساعدة الجن أو الأرواح الأخرى.
لكننا مع ذلك لا نستغرب أن تكون هناك أقوام أو فئات من الجن قد تطوعت لمثل هذه المهام لوجه الله تعالى، غير أن الكثير من الشياطين يقومون بمساعدة أتباعهم من بني البشر بحالات علاج مشابهة بقصد تضليلهم وتضليل المرضى الذين يعتبرون أن مثل هؤلاء المعالجين من الأولياء وأصحاب الكرامات.
وبهذا نرى أن ممارسة السحر بالتعاون ما بين الإنس والجن أو ما يسمى (بتسخير الجن) لإظهار بعض الحالات الإعجازية هو أحد أبرز أوجه الاستمتاع بين الطرفين، فالساحر يرضي غروره بين مريديه المضللين بكراماته الشيطانية، والشيطان مستمتع باستعباد الساحر وتسخيره لإضلال البشرية من حوله كما سنرى.
ولكن قبل أن نتحدث عن هذا النوع من التعاون والاستمتاع المشترك، لابد لنا من التمييز ما بين الجن والشياطين، وفهم طبيعة كل منهم.
يُتبع
حسن يوسف. مشرف
القبيلة : البريديةالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1757 تاريخ الميلاد : 12/11/1987 العمر : 37 التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الجمعة 24 سبتمبر 2010 - 21:50
شوقتنا لباقى اجزاء الموضوع كما عودتنا فى الجزء الاول والثانى من الموضوع رائع ويستحق الاشادة
احمد يوسف أدارى سابق
القبيلة : البريديهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2491 تاريخ الميلاد : 05/02/1986 العمر : 38 المزاج : fine so fare التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الجمعة 24 سبتمبر 2010 - 21:56
تسلم يا ابو على إن شاء الله نكمل باقى الموضوع قريب
الشديد وبس أدارة المنتدى
القبيلة : الجعافرةالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1559 تاريخ الميلاد : 01/12/1987 العمر : 36 المزاج : زي الفلالتفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الجمعة 24 سبتمبر 2010 - 22:15
الله ينور عليك يامستر عاييييييزين باقي الاجزاء
احمد يوسف أدارى سابق
القبيلة : البريديهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2491 تاريخ الميلاد : 05/02/1986 العمر : 38 المزاج : fine so fare التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) السبت 25 سبتمبر 2010 - 16:19
إن شاء الله قريب نكمل الموضوع يا شديد بإذن الله تعالى
رضا ابعبدالله مشرف عام
القبيلة : آل غندورالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2201 تاريخ الميلاد : 15/01/1987 العمر : 37 المزاج : الحمدالله
موضوع: رد: جن وشياطين (3) السبت 25 سبتمبر 2010 - 17:04
مجهود رائع يا احمد دايما متميز ومتنوع في مواضيعك بانتظار الجديد
abosabrah مشرف
القبيلة : صبرهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2664 تاريخ الميلاد : 12/08/1990 العمر : 34 التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) السبت 25 سبتمبر 2010 - 17:23
سلمت الأيادى
موضوع متميز
يا ريس
بجد شوقتنا لباقى الأجزاء
ننتظر منك المزيد
والجديد
تامر ابو عبدالله أدارى سابق
القبيلة : الحسينــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــابالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 3943 تاريخ الميلاد : 20/05/1984 العمر : 40 المزاج : التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) السبت 25 سبتمبر 2010 - 17:42
والله يا مستر احمد انت من الناس المبدعين في المنتدي والموضوع مثير وجماله في شوقنا للأجزاء في انتظار جديدك
ابو عمرو مشرف
القبيلة : الفقــراالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 1910 تاريخ الميلاد : 07/06/1961 العمر : 63 المزاج : الحمد للهالتفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) السبت 25 سبتمبر 2010 - 18:05
موضوع مشوق للغايه ومتميز وحستنى الفصل الرابع على نار ما تطولش علينا الله يخليك "ادينى الحقنه بسرعه ارجوك محتاج الجرعه"
مشوق دايما يابوحميد
ابو عمرو
احمد يوسف أدارى سابق
القبيلة : البريديهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2491 تاريخ الميلاد : 05/02/1986 العمر : 38 المزاج : fine so fare التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 22:57
مشكور يا رضا على المرور سالم نورت صفحتى بمرورك
احمد يوسف أدارى سابق
القبيلة : البريديهالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2491 تاريخ الميلاد : 05/02/1986 العمر : 38 المزاج : fine so fare التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 23:00
ردك على الموضوع شهاده أعتز بيها يا تامر
وتحيه خاصه لأبو عمرو وانتظروا الجزء الرابع والاخير للموضوع قريباً إن شاء الله
بليغ ابودوشي أدارة المنتدى
القبيلة : الجعافرة(أل شــــــــــاهين)الحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 3635 تاريخ الميلاد : 21/06/1976 العمر : 48 المزاج : الحمدلله على كل حالالتفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 23:42
تســـــــــــــــــــــــلم يا مســـــــــــــــــــــــــــــــتر موضوع رائع في انتظارباقي الاجزاء
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 0:12
تسلــــــــــــــم الايادى
يا مســـــــــــــــــــتر
على الموضوع الرائع
بارك اللة فيك
صبرى ابو مكى مشرف
القبيلة : الحسينابعدد المساهمات : 1289 المزاج : نحمد الله على كل حال التفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 0:51
كمال الدين حسين العبودي مشرف
القبيلة : العبابده عدد المساهمات : 1327 المزاج : الحمد لله تعالى رايق حتى الآن وربنا يقومهالتفييم الإدارى :
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 2:18
marsyymarsyy بارك الله فيك يا أبو حميد وهذا موضوع جميل تطرقت له والجن حقيقة موجودة والشيطان موجود ولا يوجد هناك أي إستغراب ، ومن يستغرب فعليه أن يقراء سورة الجن ، فهم كانوا يستمعوا إلى قراءة القرآن وكانوا يعلقون عليها ، وأنطلقوا إلى أهليهم من الجن ودعوهم إلى الأسلام وقالوا " أنا سمعنا قرآناً عجباً يهدي إلى الرشد فأمنا به " هذا واقع وهم معنا يرونا ولا نراهم بس لي تعليق دلوقتي الشباب الذين لم يسبق لهم الزواج فكرهم يسرح بعيد ويفكر في جنية ويقول نفسي في واحدة مثل الحاجة تخليني أعدي وأكون في عالم ثاني بس الناس مش حتسيبوا في حاله وطبعاً سوف يبلغوا عليه طيب يا أخي طالما ما ضر أحد وكان بيعالج الناس بالمجان ليه مسكتوه وممكن يكون هناك مصالح برضوا مثل الدكاترة الذين ضيعوا عمرهم في الدراسة ويأتي واحد ويعالج الناس بالمجان أكيد حيوقف حالهم ويأثر عليهم ...... أكرر شكري وموضوع جذاب
محمد العجيز ابو مودة المراقب العام
القبيلة : البريديةالحالة الأجتماعية : عدد المساهمات : 2109 تاريخ الميلاد : 03/07/1985 العمر : 39 المزاج : وسع صدرك
موضوع: رد: جن وشياطين (3) الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 10:46