منتدى عاصمة الجنوب منيحه
المرأة فتنة GWGt0-n1M5_651305796
منتدى عاصمة الجنوب منيحه
المرأة فتنة GWGt0-n1M5_651305796
منتدى عاصمة الجنوب منيحه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عاصمة الجنوب منيحه

مرحــباً يا زائر
 
بوابة عاصمة الجالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


أبناء عاصمة الجنوب
أبناء عاصمة الجنوب


أبناء عاصمة الجنوب
المرأة فتنة Support
المواضيع الأخيرة
» احبك احبك احبك
المرأة فتنة I_icon_minitimeالثلاثاء 3 يناير 2017 - 7:36 من طرف ابوالاء

» ((بشرى لابناء منيحه في مصر ومنيحه ))
المرأة فتنة I_icon_minitimeالجمعة 23 ديسمبر 2016 - 0:44 من طرف ام مؤمن

» ارجو وضع ما يخص اللجنه الصحيه علي الصفحه الرئسيه للسهولة البحث
المرأة فتنة I_icon_minitimeالسبت 3 ديسمبر 2016 - 12:46 من طرف ام مؤمن

» الماضى الجميل
المرأة فتنة I_icon_minitimeالأربعاء 18 مايو 2016 - 2:17 من طرف محمدعبدالله

» وفاة المرحوم باذن الله الحاج|علي ابو رفيدى
المرأة فتنة I_icon_minitimeالأربعاء 18 مايو 2016 - 2:05 من طرف محمدعبدالله

» حالاتى وفاة بالقاهرة ليوم الاربعاء 4-5-2016
المرأة فتنة I_icon_minitimeالخميس 5 مايو 2016 - 13:18 من طرف soliman hassan soliman

» وفاة الحاج|صالح الجابرى
المرأة فتنة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 أبريل 2016 - 1:20 من طرف محمدعبدالله

» حالاتى وفاة بالقاهرة ليوم الاربعاء20-4-2016
المرأة فتنة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 أبريل 2016 - 1:18 من طرف محمدعبدالله

»  تصور
المرأة فتنة I_icon_minitimeالأحد 17 أبريل 2016 - 13:36 من طرف ابو عمرو

» حبيبــــــى يارســـــول اللــه
المرأة فتنة I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2016 - 17:22 من طرف احمدالوديان

» تسألوني عن حبيبي وعن حكاياتو ....... ؟؟؟ أحلى كلام
المرأة فتنة I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 23:45 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» بتتعلم من الأيام .... مصيرك يوم حتتعلم .... بكى فيها يوم العيد الفنان المرهف الحس ود الأمين
المرأة فتنة I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 21:53 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» وفاة حرم الحاج|عابدين أبعبدالله
المرأة فتنة I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 21:46 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» من ديوان الشافعى
المرأة فتنة I_icon_minitimeالثلاثاء 5 أبريل 2016 - 18:17 من طرف ابو عمرو

» كــــــلام جميـــل
المرأة فتنة I_icon_minitimeالإثنين 4 أبريل 2016 - 12:40 من طرف احمدالوديان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 208 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 208 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 257 بتاريخ الثلاثاء 26 نوفمبر 2024 - 1:33
اللجنه الصحيه بالجمعايت الخيريه " الخصومات "
المرأة فتنة Untitl18
منيحه عاصمة الجنـــــــوب
منيحـه عاصمة الجنوب
فيكى دوبتى القلـوب
ياللى نيـلك جد يفـرح
خاصه فـى لحظة غروب

* * *
فيكى المناظر ميه ميه
مساحه خضرا نيل وميه
انتى مـن ربـى هديـه

انتى ساكنه فـى القلوب
* * *
الطيـور اللى فـ سماكـى
بتغنى والألحان تحاكـى
تتبسـط وتبـات حداكــــى
ماانتى مخزن للحبـوب
* * *
منيحه دى قريه جميله
متكونه من كام قبيله
وكلنا فـى الأصل عيله
وبت ما بتفرقنا الدروب
* * *
كلنا بالقـرب منـك
الله لا يبعدنـا عنـك
انتـى مخلوقه وكأنـك
اتخلقتى بدون عيـوب



كلمات الشاعــــر
عـطـا الله مكـــى
أبو عمـــــــرو 

شعر لأبن منيحه " منيحه يابحر الحنان "

مراسلتكم وطلباتكم




 

 المرأة فتنة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابوعبدالله
عضو ماسى
عضو ماسى
ابوعبدالله


القبيلة : العدواب
الحالة الأجتماعية : الحصان عدد المساهمات : 451
تاريخ الميلاد : 06/04/1978
العمر : 46

المرأة فتنة Empty
مُساهمةموضوع: المرأة فتنة   المرأة فتنة I_icon_minitimeالإثنين 29 أغسطس 2011 - 3:27


لو سألنا أنفسنا : لماذا حذّر النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ المرأة التي تمتنع عن زوجها فقال : (( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه ، فلم تأته ، فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح )) (1) ؟ وأكّد المعنى مقسماً بالله تعالى فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( والذي نفسي بيده ، ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشه فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطاً عليها حتى يرضى عنها )) (2) ؟ . ولماذا دعا الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ المرأة أن تجيب زوجها ، ولو كانت غارقة في عملها المنزلي مشغولة به في قوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( إذا دعا الرجل زوجته لحاجته فلتأته ، وإن كانت على التنُّور )) (3) ؟ ، بل إنه عليه الصلاة والسلام يمنعها من أداء عبادة النافلة إلا بإذن زوجها في قوله : (( لا يحلُّ لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه . . )) (4) ؟
الجواب : إن المرأة شهوة الرجل وموطن راحته ، فقد ركّب الله تعالى هذه الشهوة الشديدة فيه إلى المرأة ، فإذا رغبها ولم ينلْها ضاقت نفسه ، وفسدت أخلاقُه ، وساءت تصرفاتُه ، واعتصر الألم قلبه ، فإن استجابت زوجته له فتمتّع بها ، ارتاحت نفسه ، وهدأت بلابله ، وسكنت لواعجه ، فكان تصرفه سليماً وتفكيره سديداً .
وعلى هذا حث الرسول الكريم الشاب المسلم على الزواج ليجد راحته في زوجته يسكن إليها ، ويأنس إلى صحبتها . فقال : (( يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة (5) فلينزوّج ، فإنه أغضّ للبصر ، وأحصن للفرج ، ومَنْ لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء (6))) (7) فالصوم والجوع يخففان شبق الإنسان ، وحدة شهوته .
ويسير الإنسان في شوارع المدينة وأزقتها فيرى من النساء الستّيرةَ والمتهتكة ، والنظرة سهم من سهام إبليس ، وقد أمرنا الله تعالى أن نغضّ البصر رجالاً ونساءً ، فقال : (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ( 30 ) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ . . ) (8) أما الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ فإنه حين نهى عن الجلوس في الطرقات ، ثم رأى أنه لا بدّ لبعض المسلمين أن يجلسوا فيها لأعمالهم ، اشترط (( غضّ البصر . . . )) (9) . . .
ويرى الرجل من النساء ما يشغل فكره ، فيزين الشيطان له الزنا ، فيذكر قول النبيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( إن المرأة تقبل في صورة شيطان ، وتدبر في صورة شيطان ، فإذا رأى أحدكم من امرأةٍ ما يعجبه فليأت أهله ، فإن ذلك يرُدُّ ما في نفسه )) (10) .
ولعلَّ الرجل يصبر على الفقر ، ويتحمَّلُ الجوع وكثيراً من الشدائد ، ويعرض عن المغريات ويأباها إلا فتنة النساء حين يظهرن متبخترات بجمالهنَّ ورقتهنَّ ودَلّهِنّ ، فتراه يميل إليهنَّ ويرغب فيهن ، وقد عرفَ أعداؤنا نقطة الضعف هذه فاستغلُّوها ، وهذه بروتوكولات حكماء صهيون تؤكد (( أن الانحلال الأخلاقي وخاصة بمساعدة النساء اليهوديات المتنكرات في صور الفرنسيات والإيطاليات ومن إليهن . . . وإنَّ هؤلاء النساء أضمنُ ناشرات للخلاعة والتهتك في حيوات المتزعمين على رؤوس الأمم ، والنساء في خدمة صهيون يعملن كأحابيل ومصايد لمن يكونون بفضلهنّ في حاجة إلى المال . . . )) (11) .
ويقول النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ :((ما تركتُ بعدي فتنة هي أضرّ على الرجال من النساء )) (12) .
وتراه ـ صلى الله عليه وسلم ـ يحذر من الإخلاد إلى الدنيا والركون إلى الشهوة هذه في حديثه المشهور حيث يقول : (( إنَّ الدنيا حلوة خَضِرةٌ ، وإنَّ الله مستخلفكم فيها ، فينظرُ كيف تعملون ، فاتقوا الدنيا ، واتقوا النساءَ ، فإنَّ أوّل فتنة بني إسرائيل كانت في النساء )) (13) ، فأول فساد بني إسرائيل كان في فتنتهم بالنساء ، وهم يريدون للمسلمين أن يقعوا في المستنقع الذي سقطوا فيه .ويحذر النبيُّ الكريم والمعلِّم العظيم المسلمين أن يترخصوا في الدخول على النساء والخلوِّ بهِنّ ولو كانوا أتقياء ، فقال : (( إيّاكم والدخول على النساء )) ، فقال رجل من الانصار : أفرأيت الحمو (14) قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( الحمو الموت )) (15) .
إن الناس يرون الداخل بيت جيرانهم والخارج منه ، فإذا كان غريباً أنكروه وسألوا عنه ، فيكون هذا الإنكار وهذا السؤال دافعاً إلى البعد عن الشبهات والوقوع في المفاسد ، أمّا إن كان من أقارب الزوج كأخيه وابن أخيه فإنهم يتغاضون عن ذلك ، ويتساهلون فيه ، فلا يرى حرجاً أن يدخل البيت في غياب صاحبه ، فيلقي الشيطان حبائله ، ويزيّن الخلوة بينهما ، فتحدث الطامّة .
ولو التزم الناس شرعة ربِّهم ، فلم يدخل على المرأة في غياب زوجها إلا محارمها ، لكان أدعى إلى الطهارة والعفّة وحفظ الدين والعرض ، والبعد عن الريبة والمفاسد .
ويؤكد هذا المعنى الخليفة الخامس الأمويّ عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه حين يقول : لا يَخْلُوَن رجل بامرأة ولو كان يعلمها القرآن . . . ودرهم وقاية خير من قنطار علاج .
في الجاهلية الأولى كانت النساء على شركهنَّ وكفرهنَّ محتشمات يجررن أثوابهن على الأرض ، وغالبهُنَّ يسترن رؤوسهن بخُمُرِهنّ ، وكانت الإماء يتخفَّفن من الخمار ويترخَّصنَ في ذلك .
فالشريفة في أعرافهنّ ذات حياء وخَفر ، أما في الجاهلية الحديثة ، فحدّث ولا حَرَج ، فما تستره المرأة أقلُّ مما تكشفه ، ولا تخرج من بيتها إلا بعد أن تتحلّى بأفضل زينتها !!.. ثوبٌ عصري يُظهر مفاتنها ، ورقته يريك ما تحته ، فإن حرّكه الهواء ضاع الحياء ، تنبئك رائحتها أنها قادمة ، وأثر العطر يخبر مَن لم يرها أنّها مرّت من هنا ، تمشي متمايلة تدعو الناس إليها ، صبغت وجهها وما ظهر من جسمها ، فبدت كالدُّمية ، شعرها يتماوج مع النسيم . .
لقد اطلع النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ على صنفين من أهل النار لم يرهما في حياته ـ صلى الله عليه وسلم ـ لأنهما لم يكونا في عصره إنما حظينا في هذا الزمان الكئيب بهما !!! فاسمع وصفه للصنف الثاني (( صنفان من أهل النار لم أرهما . . . ونساءٌ كاسيات عاريات مائلات ، مميلات ، رؤوسهنَّ كأسنمة البخت المائلة (16) ، لا يدخُلْن الجنّة ، ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )) (17).
يقول النووي رحمه الله : معنى (( كاسيات )) أي : من نعمة الله ، (( عاريات )) من شكرها ، وقيل معناه : تستر بعض بدنها ، وتكشف بعضه إظهاراً لجمالها ونحوه . وقيل : تلبس ثوباً رقيقاً يصف لون بدنها .
ولم يكن رحمه الله تعالى يتصوّرُ أنّ زماناً بعد زمانه ستظهر فيه نساء كاللواتي وصفهن ثانياً وثالثاً ، فاستعمل كلمة (( قيل )) ولو أنه تأكد من ذلك لاستعاذ بالله سبحانه وتعالى منهنَّ ومن زمانهنَّ ، وحمد الله تعالى أنّه مات ولم يدركهنّ .
ويقول النووي رحمه الله تعالى أيضاً عن (( مائلات )) : عن طاعة الله تعالى وما يلزمهن حفظه . (( مميلات )) يعلّمن غيرهنَّ فعلهنّ المذموم . وقيل : مائلات : يمشين متبخترات ، مميلات لأكتافهنّ . وقيل : مائلات : يمتشطن المِشطة الميلاء ، وهي مِشطة (( البغايا )) ، ومميلات يُمًشِّطن غيرهن تلك المشطة . . . وأقوله له ـ يرحمه الله ـ : بل المعنى كلُّ ما ذكرت يا إمام ، ناهيك عن انتشار الماشطات (( الكوافير )) في كل حَدَبٍ وصوبٍ ، يسوّين البَدَن ويغسلنه وينتفن الشعر في كل مكان من هضاب النساء وجبالهنَّ ووديانهنَّ في أماكن العفّة وغيرها . . . وتبعْن سنَنَ من قبلهنَّ شبراً بشبرٍ ، وذراعاً بذراع ، اتباع المفتون الذي لا يفكر بعقله ، ولا يعرف الخير من الشرِّ ، قِبلته هواه ، وهدفه شهوته ، وفهمه لا يتجاوز ما حوله ، ونظر لا يتعدى أرنبة أنفه ، يعيشون كالأنعام ويتصرّفون كالدواب ( نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) (18) .
ولأنَّ للمرأة الدورَ الأكبر في اقتراف جريمة الزنا ، فقد قدَّمها القرآن الكريم على الرجل في ذكر العقوبة ، فقال : ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِى ) .

أـ ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ ) .
ب ـ ( وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ) .
ج ـ ( وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) ) .
د ـ ( الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ ) .
هـ ـ ( وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ) (19) .
فكانت عقوبتهما على هذه الصورة مخزية ، ونزّه المؤمنين والمؤمنات أن يرتبطوا بالزناة والزواني لأنَّ القاعدة تقرِّر ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) (20) .
ويقول النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ في رؤيا رآها فحدَّث بها المسلمين : (( فانطلقنا ، فأتينا على مثل التنّور . . . فإذا فيه لغط وأصوات ، فاطَّلعنا فيه ، فإذا فيه رجال ونساء عُراة ، وإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم ، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضَوْضَوْا )) (21) ، وفي رواية : (( فانطلقنا إلى نَقْبٍ مثل التنور ، أعلاه ضيّق ، وأسفله واسع ، يتوَقّدُ تحته ناراً فإذا ارتفعت ارتفعوا حتى كادوا أن يخرجوا ، وإذا خمدت رجعوا فيها ، وفيها رجال ونساءٌ عراة )) ثم يوضح الرسول ـ صلى الله عليه وسلم حالهم فيقول :(( وأما الرجال والنساء العراة الذين هم في مثل بناء التنور فإنّهم الزُّناة والزّواني )) (22) .
فكيف يرضى الزناة لذّة عابرة بنعيم مقيم ، وكيف يستبدلون بالنعيم المقيم عذاب الآخرة الدائم ؟! تلك إذاً تجارة خاسرة ، نعوذ بالله أن نكون من أهلها .
وقد تزل قدم الإنسان في الزنا أو دواعيه ، وعقوبة الوقوع في الزنا معروفة ، أما الوقوع في دواعيه مثل كلمةٍ أو قبلةٍ أو نظرةٍ . . . فبالاستغفار والتوبة يتطهّر الإنسان ، فقد جاء رجل إلى النبيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال : يا رسول الله أصبتُ حدّاً ، فأقمه عليَّ ، وحضَرتِ الصلاةُ ، فصلّى مع رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، فلما قضى الصلاة قال : يا رسول الله إني أصبتُ حدّاً ، فأقم فيّ كتاب الله . قال : (( هل حضَرْتَ معنا الصلاةَ ؟ )) قال : نعم . قال : (( قد غُفر لك )) (23) .
وفي رواية أنَّ رجلاً أصاب من امرأة قُبلة فاتى النبيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ فأخبره ، فانزل الله تعالى : ( وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ (24) إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ) (25) فقال الرجل : ألي هذا يا رسول الله ؟ قال : (( لجميع أمتي كلهم )) (26) .
ومثله ما رواه النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ في قصة النفر الثلاثة الذين آواهم المبيت إلى غار ، فدخلوه ، فانحدرت صخرة من الجبل ، فسدَّت عليهم الغار فقالوا : إنّه لا ينجيكم من هذه الصخرة إلا أن تدعوا الله بصالح أعمالكم ، فدعَوا فقال الثاني : (( اللهم إنه كانت لي ابنةُ عمِّ ، كانت أحبّ الناس إليَّ )) ـ وفي رواية ـ (( كنت أحبها كأشدِّ ما يحب الرجالُ النساءَ ، فأردتها على نفسها ، فامتنعَتْ مني حتي ألَمَّت بها سنةُ من السنين ، فجاءتني ، فأعطيتُها عشرين ومئة دينار على أن تُخَلّيَ بيني وبين نفسها ، ففعلت ، حتى إذا قَدَرْتُ عليها )) ، وفي رواية (( فلما قعدْتُ بين رجليها قالت : اتّقِ الله ، ولا تفضَّ الخاتَمَ إلا بحقه فانصرفت عنها ، وهي أحبُّ الناس إليَّ ، وتركت الذهبَ الذي أعطيتُها ، اللهمَّ إن كنتُ فعلتُ ذلك ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه ، فانفرجت الصخرة غير انهم لا يستطيعون الخروج منها . . )) (27) .
فقد غفر الله له رغبته في الزنا ، بل أكرمه حين خاف الله سبحانه وتعالى وترك ابنة عمه ولم يستعِد المال ففرَّج عنهم الصخرة ، وهذا ما يفعله الإخلاص لله تعالى والإقلاع عن الذنب واستغفار المولى الكريم .
أما جُريج العابدُ فإنه فُتن بامرأتين ، أما الأولى فأمُّه حين نادته وهو يصلي النافلة ـ قيام الليل ـ فلم يردَّ عليها ظناً منه أن صلاة النافلة كصلاة الفرض لا ينبغي لمصلِّيها أن يلبّي نداء أمّه التي كررت النداء ، فلمّا لم يجبها دعت عليه أن يرى وجوه المومسات ، وأما الثانية فتلك المومس الفاتنة التي ذُكر العابد جريح أمامها بتقواه وورعه ، فراهنَتْ على الإيقاع به ، كما أوقعت بالكثير من الرجال ، وفيهم الوجهاء والنبلاء !! ، فلما تبدَّت له بزينتها ودلالها وحاولت إغراءه أعرض عنها وتجاهلها ، فأعقبها رغبة في الانتقام منه والكيد له ، فأسلمت نفسها لراعٍ كان تحت صومعته وترددت عليه فحملت منه ، فلما وضعت الغلام نسبته إلى جريح العابد ، فأنقذه الله من كيدها ومكرها (28) .
وأخيراً فإنَّ نبيَّ الله يوشع بن نون عليه السلام أراد أن يغزو قوما برجال لا تشغلهم الدنيا عن الجهاد في سبيل الله ، فاشترط للمجاهدين معه أن تكون قلوبهم خاوية من الأمل في الحياة الدنيا ليتفرَّغوا للقتال ، وكان مما اشترط عليهم أن لا يكون منهم مّنْ خطب امرأة وعقد عليها ثم لم يبنِ بها، فإن فعل ذلك ظلَّ قلبه متعلقاً بها ، وانتظر الفرصة كي يعود إليها ، وأمثال هذا لن يَصْدُقوا في القتال ، والاعتمادُ عليهم سراب ، وأولى بهم أن يكونوا بعيدين عن ساحة ال
معركة (29).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال الدين حسين العبودي
مشرف
مشرف
كمال الدين حسين العبودي


القبيلة : العبابده
عدد المساهمات : 1327
المزاج : الحمد لله تعالى رايق حتى الآن وربنا يقومه
التفييم الإدارى : المرأة فتنة 333310

المرأة فتنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: المرأة فتنة   المرأة فتنة I_icon_minitimeالإثنين 29 أغسطس 2011 - 5:08

بارك الله فيك يا نظامي يا أبو عبد الله على هذا الموضوع الشيق بالرغم من طوله لكنه كان جزاب حتى أكملناه إلى آخره .

اللهم قر أعينا بزوجاتتنا واسترهن وأن يستر بناتنا آجمعين وأن يكرمهن بالعفاف والحجاب والستر .
وأن يبعد عنهن المغرضين ومرضى القلوب .



وأن يرزق الشباب الإستقرار والباءة حتى يتمكنوا من الزواج والعفاف .


تحياتي وربنا يوفقك ويرعاك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدعبدالله
موسسين االمنتدى
موسسين االمنتدى
محمدعبدالله


القبيلة : الرويصـــاب
الحالة الأجتماعية : النمر عدد المساهمات : 9115
تاريخ الميلاد : 24/04/1986
العمر : 38
المزاج : الحمدلله على كل حال
التفييم الإدارى : موسسين المنتدى

المرأة فتنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: المرأة فتنة   المرأة فتنة I_icon_minitimeالإثنين 29 أغسطس 2011 - 6:41

المرأة فتنة Bf457909cd


فاللهم احفظ نساءنا من السوء والبغضاء

واكرمنا يارب بالزوجه الصالحه يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mniha2.yoo7.com
بــلال أحمــد
مشرف
مشرف
بــلال أحمــد


القبيلة : البريديه ♥♥♥
الحالة الأجتماعية : الفأر عدد المساهمات : 3339
تاريخ الميلاد : 18/05/1996
العمر : 28
المزاج : رايق

المرأة فتنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: المرأة فتنة   المرأة فتنة I_icon_minitimeالإثنين 29 أغسطس 2011 - 7:41

جـــــــــزاك الله خ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002019870663
 
المرأة فتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خوفه من فتنة النساء :-(2 ).
» هناك 26 طريقة ليسعد الرجل المرأة وهناك طريقة واحدة فقط لتسعد المرأة الرجل - غرييييبة
» أعظم الفتن فتنة الدجال ...
» كرم المرأة المسلمة
» قصة المرأة الحكيمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عاصمة الجنوب منيحه  ::  ~*¤ô§ô¤*~ منتديات المراة والاسره ~*¤ô§ô¤*~  :: قســــم المراه والأسرة العام -
انتقل الى: