منتدى عاصمة الجنوب منيحه
الطريقة النقشبندية GWGt0-n1M5_651305796
منتدى عاصمة الجنوب منيحه
الطريقة النقشبندية GWGt0-n1M5_651305796
منتدى عاصمة الجنوب منيحه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عاصمة الجنوب منيحه

مرحــباً يا زائر
 
بوابة عاصمة الجالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


أبناء عاصمة الجنوب
أبناء عاصمة الجنوب


أبناء عاصمة الجنوب
الطريقة النقشبندية Support
المواضيع الأخيرة
» احبك احبك احبك
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالثلاثاء 3 يناير 2017 - 7:36 من طرف ابوالاء

» ((بشرى لابناء منيحه في مصر ومنيحه ))
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالجمعة 23 ديسمبر 2016 - 0:44 من طرف ام مؤمن

» ارجو وضع ما يخص اللجنه الصحيه علي الصفحه الرئسيه للسهولة البحث
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالسبت 3 ديسمبر 2016 - 12:46 من طرف ام مؤمن

» الماضى الجميل
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالأربعاء 18 مايو 2016 - 2:17 من طرف محمدعبدالله

» وفاة المرحوم باذن الله الحاج|علي ابو رفيدى
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالأربعاء 18 مايو 2016 - 2:05 من طرف محمدعبدالله

» حالاتى وفاة بالقاهرة ليوم الاربعاء 4-5-2016
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالخميس 5 مايو 2016 - 13:18 من طرف soliman hassan soliman

» وفاة الحاج|صالح الجابرى
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالثلاثاء 26 أبريل 2016 - 1:20 من طرف محمدعبدالله

» حالاتى وفاة بالقاهرة ليوم الاربعاء20-4-2016
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالثلاثاء 26 أبريل 2016 - 1:18 من طرف محمدعبدالله

»  تصور
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالأحد 17 أبريل 2016 - 13:36 من طرف ابو عمرو

» حبيبــــــى يارســـــول اللــه
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2016 - 17:22 من طرف احمدالوديان

» تسألوني عن حبيبي وعن حكاياتو ....... ؟؟؟ أحلى كلام
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 23:45 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» بتتعلم من الأيام .... مصيرك يوم حتتعلم .... بكى فيها يوم العيد الفنان المرهف الحس ود الأمين
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 21:53 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» وفاة حرم الحاج|عابدين أبعبدالله
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أبريل 2016 - 21:46 من طرف كمال الدين حسين العبودي

» من ديوان الشافعى
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالثلاثاء 5 أبريل 2016 - 18:17 من طرف ابو عمرو

» كــــــلام جميـــل
الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالإثنين 4 أبريل 2016 - 12:40 من طرف احمدالوديان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 82 بتاريخ الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 8:24
اللجنه الصحيه بالجمعايت الخيريه " الخصومات "
الطريقة النقشبندية Untitl18
منيحه عاصمة الجنـــــــوب
منيحـه عاصمة الجنوب
فيكى دوبتى القلـوب
ياللى نيـلك جد يفـرح
خاصه فـى لحظة غروب

* * *
فيكى المناظر ميه ميه
مساحه خضرا نيل وميه
انتى مـن ربـى هديـه

انتى ساكنه فـى القلوب
* * *
الطيـور اللى فـ سماكـى
بتغنى والألحان تحاكـى
تتبسـط وتبـات حداكــــى
ماانتى مخزن للحبـوب
* * *
منيحه دى قريه جميله
متكونه من كام قبيله
وكلنا فـى الأصل عيله
وبت ما بتفرقنا الدروب
* * *
كلنا بالقـرب منـك
الله لا يبعدنـا عنـك
انتـى مخلوقه وكأنـك
اتخلقتى بدون عيـوب



كلمات الشاعــــر
عـطـا الله مكـــى
أبو عمـــــــرو 

شعر لأبن منيحه " منيحه يابحر الحنان "

مراسلتكم وطلباتكم




 

 الطريقة النقشبندية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله السرورابى
مشرف
مشرف
عبدالله السرورابى


القبيلة : الســـــروراب
الحالة الأجتماعية : الماعز عدد المساهمات : 1086
تاريخ الميلاد : 01/02/1979
العمر : 45
المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه

الطريقة النقشبندية Empty
مُساهمةموضوع: الطريقة النقشبندية   الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011 - 1:26

سلسلة شيوخ الطريقة النقشبندية المباركة ، فأقول ( الشيخ عبد الحميد طهماز ) متوسلاً بهم :
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم إن أسألك وأتوسل إليك ، بحرمة سيدنا ومولانا محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، وبحرمة سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، وبحرمة سيدنا سلمان الفارسي رضي الله عنه ، وبحرمة سيدنا الإمام القاسم ، وبحرمة سيدنا الإمام جعفر الصادق ، وبحرمة سيدنا الإمام موسى الكاظم ، وبحرمة سيدنا علي الرضى ، وبحرمة سيدنا معروف الكرخي ، وبحرمة سيدنا السَّريّ السّقَطي ، وبحرمة سيدنا الجنيد ، وبحرمة سيدنا الشيخ أبي علي أحمد الروذباري وبحرمة سيدنا أبي علي حسن بن أحمد الكاتب المصري ، وبحرمة سيدنا سعيد بن سلام المغربي ، وبحرمة سيدنا أبي القاسم علي الكركاني ، وبحرمة سيدنا أبي علي الفارمدي ، وبحرمة سيدنا أبي يعقوب يوسف الهمذاني ، وبحرمة سيدنا عبد الخالق الغجدواني ، وبحرمة سيدنا عارف ريو كري ، وبحرمة سيدنا محمود أنجير الفغنوي ، وبحرمة سيدنا عزيزان علي الراميتني ، وبحرمة سيدنا بابا سماسي ، وبحرمة سيدنا أمير كلال ، وبحرمة إمام الطريقة بدر الملة والدين سيدنا بهاء الدين نقشبد ، وبحرمة سيدنا علاء الدين العطار ، وبحرمة سيدنا يعقوب الجرخي ، وبحرمة سيدنا عبيد الله أحرار ، وبحرمة سيدنا محمد الزاهد ، وبحرمة سيدنا محمد الدرويش ، وبحرمة سيدنا خوجة أمكنكي ، وبحرمة سيدنا مجدد الألف الثاني الشيخ أحمد السرهندي ، وبحرمة سيدنا محمد المعصوم ، وبحرمة سيدنا سيف الدين ، وبحرمة سيدنا محمد البدواني ، وبحرمة سيدنا حبيب الله مظهر الشهيد ، وبحرمة سيدنا الشيخ عبد الله الدهلوي ، وبحرمة سيدنا الشيخ خالد الحضرة ، وبحرمة سيدنن الشيخ أحمد الطظقلي ، وبحرمة سيدنا الشيخ سليم خلف ، وبحرمة سيدنا الشيخ محمد أبي النصر ، وبحرمة سيدنا محمد الحامد . قدس الله تعالى أسرارهم العلية ؛ أن ترزقني الإخلاص في القول والعمل ، وأن تثبتني على طريقهم ، وتجمعني بهم تحت لواء سيد المرسلين ، عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

نبذه عن الطريقة النقشبندية
الطريقة ، كما في التعريفات ، " السيرة المختصة بالسالكين إلى الله تعالى ، من قط المنازل ، والترقي في المقامات ...إهـ "
وسميت ( نقشبندية )( ) نسبة إلى الشيخ محمد بهاء الدين نقشبند ، قدس الله سره ، وهو من أعظم شيوخ هذه الطريقة ، ولد في شهر المحرم سنة ( 717هـ ) في قصر العارفان - قرية من قرى بخارى على فرسخ منها - وعرفت الطريقة به ؛ لأنه قصر الذكر فيها على الذكر الخفي القلبي ، وقد كانوا قبلة يجتمعون للذكر جهراً ، وإذا انفردوا ذكروا خفية ، فلما تلقى - رحمه الله - سنة ( 791هـ ) ، وكانت تنسب قبلة إلى الشيخ عبد الخالق الغُجدواني قدس سره ، ولذلك سميت بالغجدوانية ، وسميت أيضاً بعد ذلك بالفاروقية والمجددية ، نسبة إلى الشيخ العظيم والمرشد الكبير مجدد الألف الثاني ، السيد أحمد الفاروقي السرهندي قدس الله سره ، وعرفت في بلاد الشام أيضاً بالخالدية ، نسبة إلى مولانا خالد النقشبندي دفين دمشق ، وهو الذي نشرها في هذه البلاد ، بعد أن رحل إلى بلاد الهند لتلقيها من الشيخ الأجل عبد الله الدهلوي – رحمة الله تعالى - . وتسمى هذه الطريقة ( طريقة العلماء ) لأن الشرط الأساسي في شيوخها أن يكونوا من العلماء الأعلام ، الذين جمعوا بين العلم والذكر ، وكان توجيههم لمريديهم وتلاميذهم ، لا يقتصر على الذكر والطريق وكان ومراحله وآدابه ، بل كانوا يوجهونهم إلى الدراسات العلمية للكتاب والسنة والفقه .
ولنستمع إلى الإمام الرباني ، مجدد الألف الثاني ، الشيخ أحمد الفاروقي السرهندي ، رحمه الله تعالى ، وهو ينبه على البدع ويأمر بتركها ، فيقول : " قال عليه الصلاة والسلام : ( ما أحدث قوم بدعة ؛ إلا رفع مثلها من السنة ) ، وعن حسان رضي الله عليه ، قال : ( ما ابتدع قوم بدعة في دينهم إلا نزع الله من سنتهم مثلها ، ثم لا يعيدها إلى يوم القيامة ) ، بناء عليه ، فبعض البدع التي قال العلماء أنها حسنة ؛ إذا تأملتها تجدها رافعة لسنة ، مثلاً ، قالوا عن تكفين الميت : العمامة بدعة حسنة ؛ مع أن هذه البدعة رافعة لسنة ، فإن الزيادة على عدد المسنون الذي هو ثلاثة أثواب نسخ ، والنسخ عين الرفع ، وهكذا ... "
فهل يريد السلفيون المخلصون أكثر من هذا ؟ ولنستمع إلى الإمام الرباني السرهندي رحمه الله وهو يتحدث عن الطريقة النقشبندية : " اعلم يا أخي ، أن الذي لا بد منه وكلفنا الله به : امتثال الأوامر ، واجتناب النواهي ، لقوله تعالى : ( وما آتاكم الرسول فخذوه ، وما نهاكم عنه فانتهوا ) ، وإذا كنا مأموريـن بالإخلاص في ذلك ، وهو لا يتصور بدون فناء وبدون المحبة الذاتية ؛ وجب علينا أيضاً سلوك طريق الصوفية الموصلة للفناء والمحبة الذاتية ، حتى تتحقق حقيقة الإخلاص ، ولما كانت طرق الصوفية متفاوتة بالكمال والتكميل ؛ كان كل طريق ؛ تُلتزم فيه متابعة السنة السنية ، وأداء الأحكام ، أولى وأنسب بالاختيار . وذلك الطريق هو طريق السادة النقشبندية ، قدس الله أسرارهم العلية ، فان هؤلاء الأكابر ، التزموا في هذه الطريقة متابعة السنة واجتناب البدعة ، لا يجوِّزون العمل بالرخصة ، ولو وجدو ظاهراً أن له نفعاً في الباطن ، ولا يتركون الأخذ بالعزيمة ولو علموا صورةً أنه مضر بالسيرة ، ويجعلون الأحوال والمواجيد تابعة للأحكام الشرعية ، والأذواق والمعارف خادمة للعلوم الدينية ، ولا يستبدلون الجواهر النفيسة مثل الأطفال ؛ بجوز الوجد وزبيب الحال ... إهـ " .
____________________________________________________________

( 1 ) النقش : صورة الطابع إذا طبع على شمع ونحوه ، وبند : ربطه وبقاؤه من غير محوه ...إهـ من الأنوار القدسية ، فالكلمة تشير إلى تأثير الذكر في القلب وانطباعه به .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدعبدالله
موسسين االمنتدى
موسسين االمنتدى
محمدعبدالله


القبيلة : الرويصـــاب
الحالة الأجتماعية : النمر عدد المساهمات : 9115
تاريخ الميلاد : 24/04/1986
العمر : 38
المزاج : الحمدلله على كل حال
التفييم الإدارى : موسسين المنتدى

الطريقة النقشبندية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريقة النقشبندية   الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011 - 1:33



بارك الله فيك اخى الحبيب

الشيخ ابن الشيخ محمد صالح

وانشاء الله ربنا ينفعنا باهل الحب

وال بيت النبى صلوات الله عليهم وتسليما

وانشاء الله نرى منك الجديد الدائم فى قسم محبة رسول الله وال بيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mniha2.yoo7.com
بــلال أحمــد
مشرف
مشرف
بــلال أحمــد


القبيلة : البريديه ♥♥♥
الحالة الأجتماعية : الفأر عدد المساهمات : 3339
تاريخ الميلاد : 18/05/1996
العمر : 28
المزاج : رايق

الطريقة النقشبندية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريقة النقشبندية   الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011 - 2:04

بارك الله فيك اخى
وعلى معلوماتك الشيقه
تسلم الايادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002019870663
عبدالله السرورابى
مشرف
مشرف
عبدالله السرورابى


القبيلة : الســـــروراب
الحالة الأجتماعية : الماعز عدد المساهمات : 1086
تاريخ الميلاد : 01/02/1979
العمر : 45
المزاج : الحـــــــــمــــــــــد لــــــــــــلـــــــــــــه

الطريقة النقشبندية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريقة النقشبندية   الطريقة النقشبندية I_icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011 - 2:14

اشكرك اخى محمد عبدالله على تعقيبك الرائع

واشكرك اخى بلال احمد على مرورك الطيب

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطريقة النقشبندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وفاة فقيد الطريقة الجعفريه
» قصيدة الطريقة التيجانية
» الطريقة الجعفرية الأحمدية المحمدية
» رجاء لمحبى الطريقة الجعفرية
» مع هذه الطريقة وداعا لتسطيب الويندوز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عاصمة الجنوب منيحه  ::  ~*¤ô§ô¤*~ المنتديات الاسلاميه ~*¤ô§ô¤*~  :: قسم التصوف الإسلامى-
انتقل الى: